كورة لايف,koora live,كوره لايف,kora live,كورة لايف انفو,koralive,kooralive,koora,kooora live,koora live tv,كورة لايف مصر,kora liv,لايف كورة,kora live بث مباشر,kooora live hd,جدول مباريات اليوم,كورةلايف,كورة مباشر tv,ماتش لايف,live koora,live kora,koora liv,لايف كوره,موقع كورة لايف,kora live.com لايف,بث مباشر,kora,kooora,alkoora live,موقع كوره لايف,koura live,koora live tv,korra live,kora laiv,كوورة لايف,koora live بث مباشر,كورا لايف,live kooora,koora live english,كورة لايف مباريات اليوم,kora for

اسم موقعك في الاعلي

إعلان اسفل الهيدر

 

ماركيز لوبيز: قيادة منتخب قطر للفوز بنصف نهائي كأس آسيا 2024

تصف الكلمات التي بعد النقطة العلامة " : " تأهل المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، لتأهل فريقه "العنابي" إلى المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا 2024 بأنه كان صعبًا ومعقدًا على حساب المنتخب الأوزبكي.

منتخب قطر


وبالفعل، بلغ منتخب قطر نصف النهائي بعد مباراة مثيرة جرت اليوم السبت، حيث تغلب على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1).

أُقيمت المواجهة بين الفريقين على ملعب "البيت"، وتمكّن منتخب "العنابي" من التقدم في النتيجة بفضل هدف سجله اللاعب الأوزبكي أونكير يوسوبوف في مرماه في الدقيقة 27، لكن منتخب "الذئاب البيضاء" تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 59 عبر جهود إيدلغون هامروبيكوف. وانتهت المباراة بالتعادل، مما دفعها إلى ركلات الترجيح التي حسمتها قطر بتألق حارسها مشعل برشم.

وفي تقييمه للمباراة، أكد مدرب منتخب قطر على صعوبتها، وقال: "أنا سعيد جدًا بالتأهل، لقد كانت مباراة صعبة للغاية ومعقدة أيضًا".

وثمّن لوبيز الروح القتالية التي أظهرها لاعبوه، مشيرًا إلى أنهم "أظهروا أنهم مقاتلون ومحاربون، ونحن سعداء الآن لأننا وصلنا إلى نصف النهائي".

وبخصوص المباراة المقبلة في نصف النهائي أمام منتخب إيران، قال لوبيز: "سنستمتع بالتأهل، وبعدها سنفكر في التحضير للمباراة القادمة".

من جهته، يواصل منتخب قطر الدفاع عن لقبه في كأس آسيا الذي حققه في النسخة السابقة عام 2019، ويطمح لوبيز في قيادة الفريق لتحقيق اللقب مرة أخرى.

ويأتي هذا التأهل بعدما تولى لوبيز قيادة المنتخب قبل بداية البطولة بأسابيع قليلة، وقاد الفريق لتصدر مجموعته في المرحلة الأولى بفوزه على كل من لبنان وطاجيكستان والصين.

وبعد الفوز على فلسطين في دور الـ 16 وتجاوز أوزبكستان في ربع النهائي، يستعد منتخب قطر لمواجهة إيران في نصف نهائي كأس آسيا 2024، والتي ستقام في السابع من فبراير/شباط المقبل على ملعب "الثمامة".

مدرب قطر سعيد ببلوغ المربع الذهبي بكأس أمم آسيا

في المؤتمر الصحفي بعد الفوز، أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري، عن فرحته بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليًا في قطر. وجاء هذا التأهل بعد فوز المنتخب القطري على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح بنتيجة 3/2، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1/1.

أعرب لوبيز عن سعادته بأداء الفريق، قائلاً: "لعبنا بشكل جيد وقدمنا أداءً طيبًا على الرغم من قوة المباراة. أشكر الجميع على مجهودهم في هذه المباراة الصعبة".

وصف المدرب الفوز على المنتخب الأوزبكي بأنه كان صعبًا، خاصة بعد أن تم الفوز عبر ركلات الترجيح، معربًا عن أهمية التأهل للدور نصف النهائي. وأضاف: "كان من الصعب تحقيق الفوز بهذه الطريقة، لكنه كان ضروريًا من أجل استمرارنا بنجاح في البطولة".

وعبر لوبيز عن تفاؤله بأداء اللاعبين في المباريات القادمة، معربًا عن رغبته في استمرار هذا الأداء الجيد في الدور نصف النهائي.

بالنسبة للمواجهة المقبلة أمام المنتخب الإيراني في نصف النهائي، أشار لوبيز إلى أهمية الراحة للاعبين قبل المباراة، مع التركيز على التحضير الجيد لها.

من جهته، أعرب مشعل برشم، حارس مرمى المنتخب القطري، عن سعادته بالفوز وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة. وقال: "أهدي هذا الفوز والتأهل للجماهير القطرية التي دعمتنا بقوة في هذه المباراة الهامة".

وأكد برشم أن المباراة المقبلة أمام إيران لن تكون سهلة، لكن فريقه سيعمل بجد لتحقيق النتيجة الإيجابية والتأهل إلى المباراة النهائية.